avril 10, 2021

Concours «Mon Kafa” pour les enfants

تنطلق في الكويت مسابقة “بس كفاية” للأطفال، وذلك ضمن المسابقة الوطنية التوعوية لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتي ستعلن نتائجها خلال المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال بالكويت في الفترة من ( 18 وحتى 20) أبريل المقبل.

وتشمل مجالات المسابقة الرسم، والقصة القصيرة ،والتصوير الفوتوغرافي.

*التوعية من مخاطر العنف ضد الأطفال:

وقالت الكاتبة والشاعرة الأردنية “سهير الداوود” ممثلة المحور الإنساني العالمي لدراسات الطفولة وأبحاثها إن المسابقة تسعى لتعزيز دور الصور والرسوم والقصص القصيرة في مجال التوعية بمخاطر العنف ضد الأطفال، وتوعية المجتمع بأهمية التصدي لهذه الظاهرة، وتحفيز طلبة المدارس للتعبير عن آرائهم وإبداعاتهم الفنية.

*توعية المجتمع بمخاطر العنف ضد الأطفال عن طريق إبداعات الطلبه الفنية.

download

*سيعبر الطفل عن مشاعره من خلال المسابقة:

وأكدت ” الداوود ” أن المسابقة تحاكي الطفل بسنواته العمرية كي يستطيع أن يعبر عن مشاعره كطفل ويرصد بإحساسه ما يواجهه في محيطه، مشيرة إلى أن أهم ما يميز الجائزة كونها تجعل الطفل الكويتي والعربي على وعي ودراية بقضاياه لأن هناك فرقا ” بين أدب يكتبه الطفل وأدب يكتب للطفل”.

وأضافت أن هذه المسابقة الكويتية العربية هي مسابقة فريدة من نوعها، وأن هذه المبادرات السباقة ليست جديدة على دولة الكويت، فقد كانت يوماً شعلة الفكر والثقافة والفنون، وأنه بفضل النبتة الطيبة التي دقت مسامير الخطر قام الدكتور ” سلمان العسعوسي” المدير التنفيذي للمسابقة الوطنية التوعوية لمناهضة العنف ضد الأطفال بطرح مبادرته وثيقة الولاء في حب الكويت مع كوكبة من المثقفين والمهتمين بشؤون الثقافة والطفل ومنها انبثقت المسابقة بالتعاون مع الدكتورة “منى خواري” نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا للطفل.

JS50194823JPG

* سيعبر الطلاب عن آرائهم عن طريق التصوير.

*شروط المسابقة:

وتتضمن الشروط الخاصة بالمشاركة في مجال “القصة القصيرة” للفئة العمرية (6-10 سنوات)، أن تقع القصة في (10) صفحات من ضمنها الغلافان الأول والأخير متضمنة(4) صفحات صور فقط.

وللفئة العمرية (11-15 سنة) (16) صفحة متضمنة (6) صفحات صور.

وللفئة العمرية (16-18 سنة) (20) صفحة متضمنة(8) صفحات صور.

وكانت اللجنة المشرفة على المسابقة أقرت أن يكون يوم 25 مارس المقبل آخر موعد لتسلم المشاركات من جميع أرجاء الوطن العربي، ويحق للمشارك التقدم لأكثر من مجال من مجالات المسابقة على أن يقدم عملا واحدا فقط في المجال الواحد.

About The Author

Related posts