يناير 25, 2021

موقعنا الأكثر أماناً في العالم لطفلك

 

12968612_125853087813044_800270418_n

د. أحمد النعيمي
رئيس مجلس الإدارة
بإطلاقنا لهذه المرحلة من موقعنا الإلكتروني يكون موقع المحور الإنساني العالمي لدراسات الطفولة وأبحاثها مِن أكْثَر المواقع الإلكترونيَّة أماناً في العالم؛ ذلك أنَّه سيتعامَل مع متصفحيه كما لو كانوا في بيوتهم، فلن يحيلهم إلى روابط أخرى مِن أجْلِ الوصول إلى أيِّ شيء خوفاً عليهم، وخوفاً مِن أنْ تحملهم هذه الروابط إلى روابط غير مرغوب فيها، كما أنّه لا يتم نَشْر شيء هنا إلاّ بعد مراجعته مِن تروبيين مختصين.
لقد دَأَبَت بعض المواقع المختصَّة بالطفولة – طَمَعَاً في دعاية هنا أو إعلان هناك- إحالة المتصفح إلى مواقع أخرى، بحيث يَجِدُ نفسه يَنْتَقِلُ مِن موقع إلى آخر دون رغبة منه، ولطالما أوْقَعَ مثل هذا التصرف بعض الأطفال في شَرَكِ الفيروسات التي تَضْرِبُ حاسوبه، أو قَادَه إلى مواقف مُحْرِجَة جَعَلَتْهُ يخاف حتى مِن إخْبَار أهله بما حَصَل معه.
نحن في المحور أو (م. أ. ع) لن نسطو على أفكار أحد، ولن نَمُدَّ أيدينا إلى شيء ليس مِن حَقِنَّا؛ ذلك أنَّنا أَحْرَصُ النّاس على الأمانة العلميَّة، ولكنَّنا إذا ما اقتبسنا شيئاً أو نقلنا فكرة مِن أي وسيلة إعلامية أو غيرها، فإننا سنذكر اسم صاحبها، والمصدر الذي أخذنا منه، دون أنْ نُحِيْلَ الطفل أو المتصفح إلى أي رابط آخر؛ لأنّنا كالمُضِيْف الذي لا يَتَحَمَّلُ مسؤوليَّة ضيفه إذا ما غادر بيته.
ومِمَّا يميز موقعنا الإلكتروني سهولة استخدامه، وحجم المعرفة فيه، حتى بَاتَ يُوْصَف بأنّه “مدرسة كونية”، فهنا بإمكانك أنْ تَتَعَلَّمَ الإنجليزيَّة والفرنسية والعربيَّة مجاناً، وَضِمْنَ أعلى درجات الأمان، ومَا تحتاجه مِن وسائل لِتَعَلُّم هذه اللغات سوف تجده بين يديك دون أنْ تضطَّر لمغادرة بيتنا، كما أنَّه يمكنك أنْ تَقْرأ وتَنْسَخ ما شِئْتَ مِن الإبداع القصصي والمسرحي والشعري وغيره.
هنا في المحور سَتَجِدُ أنَّه لنا هويتنا، ونشيدنا، وبصمتنا، وأسلوبنا الخاص في العمل، ونظامنا الأساسي الذي يتمتع بالمصداقية والشفافية، وإذا كانت “المعرفة تقلل مِن نِسَبِ المشاكل” كما يقولون، فإنَّ المحور حريص على أنْ يَجْعَل هذه القَوْلَة واقِعَاً لا تنظيراً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله